التسويق العقاري الحديث

تابع معنا جديد المقالات العقارية التى تتعلق بفن التسويق العقاري ومعاملة العملاء بالسوق العقاري

اقرأ المزيد

مميزات دورة التسويق العقاري

تعلم اكثر من 25 وسيلة تسويقية فعالة لاستهداف السوق العقاري الخليجى

اقرأ المزيد

دورة التسويق العقاري عبر شبكة الانترنت

دورة التسويق العقاري الالكتروني بشهادة معتمدة من جامعة القاهرة للعمل بشركات الانشاء والتعمير بادر بالحجز

اقرأ المزيد
   

 

سوق عقارات الاردن يشهد طفرة عقارية 2010

amr | 2:30 ص |

شهد سوق العقارات بالاردن تقدم ملحوظ خلال الربع الثاني من 2010 وذلك منذ بداية الأزمة الاقتصادية الذي بدأت في عام 2008، وقد ساعد وساهم فى ذلك الشروط الميسرة للتمويل والقروض العقارية السكنية  .

   كما اظهر تقرير استيكو حول سوق العقارات في الاردن للربع الثاني من 2010 الذي نشر اليوم (19 يوليو 2010) ان اسعار بيع العقارات ارتفعت بنسبة تراوحت بين 1 و3 في المائة في حين ارتفعت اسعار الايجارات بنسبة 4 في المائة لا سيما للوحدات الصغيرة والمتوسطة التي تتميز بأسعار تنافسية مقدور عليها وتلقى اقبالا جيدا من جانب المستأجرين.

وجاء بالتقرير ان الربع الثاني من العام شهد نشاطا طفيفا في حركة التداولات مع ظهور تحسن في قطاع بيع الشقق المفردة وازدياد الطلب على الوحدات السكنية الكبيرة بما فيها المكونة من 4 غرف نوم وتصل مساحتها إلى نحو 400 متر مربع وما فوق.

ولفت التقرير الانظار  إلى ان اسعار البيع ارتفعت بنسبة 3 في المائة في معظم المناطق خلال الربع الثاني من العام الجاري، مشيرا إلى ان منطقتي عبدون وام اثينة واصلتا تصدرهما قائمة المناطق الأغلى بالنسبة لأسعار بيع الشقق ببسعر 1,000 دينار اردني في المتوسط للمتر المربع في حين وصل السعر في منطقة الدائري الرابع إلى 900 دينار اردني للمتر المربع.
وأشار تقرير استيكو إلى ان سوق الايجارات شهدت هى الاخرى ركودا خلال الربع الثاني من العام مع ارتفاع طفيف في الاسعار مقارنة بالربع الأول. وواصلت اسعار الايجارات السنوية في منطقة عبدون تفوقها على بقية المناطق بمعدل 6,667 دينار اردني مسجلة ارتفاعا بنسبة 3 في المائة في حين سجلت منطقة الدائري الرابع اعلى ارتفاع في اسعار الايجارات السنوية بنسبة 4 في المائة إلى 3,192 دينار اردني في المتوسط

Amryouseff`s page: