التسويق العقاري الحديث

تابع معنا جديد المقالات العقارية التى تتعلق بفن التسويق العقاري ومعاملة العملاء بالسوق العقاري

اقرأ المزيد

مميزات دورة التسويق العقاري

تعلم اكثر من 25 وسيلة تسويقية فعالة لاستهداف السوق العقاري الخليجى

اقرأ المزيد

دورة التسويق العقاري عبر شبكة الانترنت

دورة التسويق العقاري الالكتروني بشهادة معتمدة من جامعة القاهرة للعمل بشركات الانشاء والتعمير بادر بالحجز

اقرأ المزيد
   

 

متطلبات التسويق العقاري الحديث

amr | 5:16 ص |


متطلبات التسويق العقاري الحديث

‏1‏‎- ‎التعرف علي فئة العملاء المستهدفين.‏‎
‏2‏‎- ‎دراسة خصائصهم و‎ ‎سلوكياتهم و عاداتهم الحياتية و الشرائية.‏‎
‏3‏‎- ‎التعرف علي احتياجاتهم و رغباتهم و‎ ‎تطلعاتهم.‏‎
‏4‏‎- ‎توجيه جهود المنشأة نحو إنتاج السلع و الخدمات التي تشبع هذه‎ ‎الرغبات، بالكم وفي الوقت ، و بالجودة ‏الملائمة لهذه الشريحة المستهدفة من‎ ‎العملاء.‏‎ 

‏5‏‎- ‎توجيه جهود المؤسسة نحو إعلام هذه الفئة بتوفر السلع.‏‎
‏6‏‎- ‎توجيه‎ ‎جهود رجال البيع نحو استخدام الأساليب الملائمة لكل من المنتج و العميل.‏‎
‏7‏‎- ‎توجيه جهود المنشأة نحو طرق قياس رضاء العميل.‏‎
‏8‏‎-‎توجيه جهود المنشأة نحو طرق‎ ‎زيادة رضاء العاملين بهدف الاحتفاظ بهم و إضافة عملاء جدد.‏‎
‏9‏‎- ‎توجيه الجهود نحو‎ ‎التسعير الملائم.‏‎
‎ من هو العميل المستهدف؟‎
هم مجموعة الأفراد أو المؤسسات‎ ‎تتوفر فيهم الشروط الآتية:‏‎
‏1‏‎- ‎لديهم الرغبة في الشراء (أو الاحتياج).‏‎
‏2‏‎- ‎لديهم القدرة علي دفع ثمنها.‏‎
‏3‏‎- ‎تتوفر لهم القدرة علي اتخاذ القرار.‏‎

وعلي‎ ‎المستثمر عدم إهدار موارده أو وقته مع العميل غير المناسب، وفي بعض الأحيان يكون‎ ‎عليه التعامل مع ‏أكثر من طرف في نفس الصفقة حيث يكون من يحدد الاحتياج مختلفا عمن‎ ‎في يده اتخاذ القرار النهائي.‏‎

Amryouseff`s page: