الاعلان بالسوق العقاري
لن يعرف المستهلك أنك قد افتتحت مشروعك ما لم تصل إليه و تخبره بذلك، كذلك فلن يعرف نوعية السلع التي تنتجها و تشكيلتها و أسعارها.
ويجب العناية بصيغة و شكل و توزيع الإعلان، و يكون الإعلان ناجحا إذا حقق الأهداف الآتية:
* جذب الانتباه.
* إثارة الاهتمام.
* إيجاد الرغبة.
* يوجه نحو الفعل (الشراء).
و يجب العناية بوسيلة الاتصال الملائمة، مثل المجلات و الصحف، والتليفزيون و الإذاعة، وإعلانات الطرق، و المراسلات المباشرة، والمقابلات الشخصية.
وهناك وسائل الدعاية المفيدة للعميل مثل مفكرات الجيب و الأقلام و غيرها، وتأثيرها ملحوظ في الدعاية و تذكر اسم المعلن.
كذلك يجدر الإشارة الي أهمية التكرار في الإعلان، وأن معدل الاستجابة في حالات كثيرة يكون حول 1% من المستهدفين
مراحل عملية الشراء بصفة عامة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1- اكتشاف الاحتياج. ( أنا جوعان)
2- البحث عن البدائل ( مطعم فول و طعمية – بائع سندوتشات جبنة).
3- المفاضلة بين البدائل ( التكلفة – الطعم – الاشباع)
4- تحديد البديل الملائم (اتخاذ القرار بالشراء من مكان معين).
5- التقييم بعد الشراء (هل كان الطعام صحيا – هل كانت الخدمة جيدة).
Amryouseff`s page: real-estate-egypt