التسويق العقاري الحديث

تابع معنا جديد المقالات العقارية التى تتعلق بفن التسويق العقاري ومعاملة العملاء بالسوق العقاري

اقرأ المزيد

مميزات دورة التسويق العقاري

تعلم اكثر من 25 وسيلة تسويقية فعالة لاستهداف السوق العقاري الخليجى

اقرأ المزيد

دورة التسويق العقاري عبر شبكة الانترنت

دورة التسويق العقاري الالكتروني بشهادة معتمدة من جامعة القاهرة للعمل بشركات الانشاء والتعمير بادر بالحجز

اقرأ المزيد
   

 

الاعلان بالسوق العقاري

amr | 5:21 ص |

 
 الاعلان بالسوق العقاري

لن‎ ‎يعرف المستهلك أنك قد افتتحت مشروعك ما لم تصل إليه و تخبره بذلك، كذلك فلن يعرف‎ ‎نوعية السلع التي ‏تنتجها و تشكيلتها و أسعارها.‏‎
ويجب العناية بصيغة و شكل و‎ ‎توزيع الإعلان، و يكون الإعلان ناجحا إذا حقق الأهداف الآتية:‏‎

‎* ‎جذب‎ ‎الانتباه.‏‎
‎* ‎إثارة الاهتمام.‏‎
‎* ‎إيجاد الرغبة.‏‎
‎* ‎يوجه نحو الفعل‎ (‎الشراء).‏‎

و يجب العناية بوسيلة الاتصال الملائمة، مثل المجلات و الصحف،‎ ‎والتليفزيون و الإذاعة، وإعلانات الطرق، و ‏المراسلات المباشرة، والمقابلات‎ ‎الشخصية.‏‎

وهناك وسائل الدعاية المفيدة للعميل مثل مفكرات الجيب و الأقلام و‎ ‎غيرها، وتأثيرها ملحوظ في الدعاية و تذكر ‏اسم المعلن.‏‎

كذلك يجدر الإشارة الي‎ ‎أهمية التكرار في الإعلان، وأن معدل الاستجابة في حالات كثيرة يكون حول 1% من‎ ‎المستهدفين‎

‎  مراحل عملية الشراء‎ بصفة عامة

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
‏1‏‎- ‎اكتشاف الاحتياج. ( أنا‎ ‎جوعان)‏‎
‏2‏‎- ‎البحث عن البدائل ( مطعم فول و طعمية – بائع سندوتشات جبنة).‏‎
‏3‏‎- ‎المفاضلة بين البدائل ( التكلفة – الطعم – الاشباع)‏‎
‏4‏‎- ‎تحديد البديل الملائم‎ (‎اتخاذ القرار بالشراء من مكان معين).‏‎
‏5‏‎- ‎التقييم بعد الشراء (هل كان الطعام‎ ‎صحيا – هل كانت الخدمة جيدة).‏‎

Amryouseff`s page: