التسويق العقاري الحديث

تابع معنا جديد المقالات العقارية التى تتعلق بفن التسويق العقاري ومعاملة العملاء بالسوق العقاري

اقرأ المزيد

مميزات دورة التسويق العقاري

تعلم اكثر من 25 وسيلة تسويقية فعالة لاستهداف السوق العقاري الخليجى

اقرأ المزيد

دورة التسويق العقاري عبر شبكة الانترنت

دورة التسويق العقاري الالكتروني بشهادة معتمدة من جامعة القاهرة للعمل بشركات الانشاء والتعمير بادر بالحجز

اقرأ المزيد
   

 

خدمة العميل بالسوق العقاري

amr | 5:24 ص |

خدمة العميل بالسوق العقاري

التميز في خدمة العميل‎
كيف تتميز في‎ ‎تقديم الخدمة‎
من أهم الوصايا للتميز في خدمة العميل والمحافظة عليه ما يلي‎ :
‏1‏‎- ‎العميل هو الشخص الأكثر أهمية في مؤسستك
لا يعتمد العميل عليك ، بل‎ ‎أنت تعتمد على العميل ، وأنت تعمل لديه
‏2‏‎- ‎لا يشكل العميل مصدراً للإزعاج لك ،‎ ‎إن العميل هو هدف عملك‎
‏3‏‎- ‎يطوقك العميل بفضله عندما يزورك في المؤسسة أو يتصل بك‎ ‎إنك لا تتفضل عليه بتقديم الخدمة له 

‏4‏‎-‎يشكل العميل جزءاً من عملك مثله مثل‏‎ ‎أي شيء آخر في ذلك مخزونك من المنتجات وموظفيك ومكان عملك ‏واذا قمت ببيع مؤسستك‎ ‎فإن العملاء يذهبون معها‏‎
‏5‏‎-‎ليس العميل مجرد عدد إحصائي جامد ، إن العميل شخص‎ ‎لديه مشاعره وعواطفه مثلك تماماً، لذا عامل العميل ‏بصورة أفضل مما تود أن تعامل به‎‏‎
‏6‏‎- ‎إن العميل ليس هو الشخص الذي يحسن أن تتجادل معه
‏7‏‎- ‎واجبك الوظيفي‎ ‎يحتم عليك أن تعمل على إشباع حاجات ورغبات وتوقعات عملائك ، وأن تعمل بقدر المستطاع‎ ‎على إزالة مخاوفهم وأسباب شكاواهم ‏‎
‏8‏‎- ‎يستحق العميل أعلى قدر من الانتباه‎ ‎والمعاملة المهنية المهذبة التي يمكنك أن تقدمها له‏‎
‏9‏‎- ‎العميل هو شريان الحياة‎ ‎الرئيس في عملك ، تذكر دائماً أنه دون عملاء لن يكون لك عمل ، فأنت تعمل من أجل‎ ‎العميل‏‎
التسعير:‏‎
إن السعر المناسب للسلعة هو السعر الذي يحقق كم من‎ ‎المبيعات يساعد علي تحقيق أهداف المنشأة.‏‎

ويلاحظ من التعريف أنه لم يتعرض‎ ‎مباشرة للتكلفة، إلا أن تحقيق أهداف المنشأة - و منها الربح بالطبع – يجعل ‏عملية‎ ‎التسعير تتعرض للتكلفة بطريقة غير مباشرة.‏‎

ويلاحظ أن التخفيض الواضح للسعر‎ ‎قد يدفع بعض العملاء لتفضيل منتجنا، إلا أن هذا قد لا يكون الحل الأمثل في ‏جميع‎ ‎الحالات، و خاصة للمشروع الصغير. كما أن المنافسين الآخرين قد تستفزهم هذه السياسة‎ ‎فيتكاتفون ضدنا ‏بهدف إخراجنا من السوق.‏‎


وهناك العديد من الطرق المتبعة‎ ‎في التسعير مثل:‏‎
‏1‏‎- ‎إضافة هامش ربح علي التكاليف الفعلية.‏‎
‏2‏‎- ‎حساب قيمة‎ ‎السلعة أو أقصي سعر يمكن أن يتحمله المشتري.‏‎
‏3‏‎- ‎الالتزام بالأسعار السائدة في‎ ‎السوق ( تم تحديدها بواسطة ملوك السوق).‏‎

Amryouseff`s page: